عاجل.. "التموين" تزف بشرى سارة بشأن أسعار السكر خلال الأيام المقبلة | تفاصيل


سعر كيلو السكر والأرز اليوم

السبت 10 فبراير 2024 | 11:48 صباحاً
السكر - صورة أرشيفية
السكر - صورة أرشيفية
العقارية

يتابع المواطنون أخبار وأسعار السكر بشكل يومي، وذلك بعد عودة الأزمة من جديد وارتفاع سعر كيلو السكر إلى 55 جنيهًا في عدد من المناطق.

وزفت التموين بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر كيلو السكر خلال الأيام المقبلة، حيث أكد المهندس أحمد أبو الفضل، وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة، أنّ جميع السلع الغذائية متاحة ومتوافرة بالأسواق وذلك على الرغم من التفاوت في الأسعار.

بشرى سارة بشأن أسعار السكر خلال الأيام المقبلة

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية مساء الجمعة، إلى بدء المصانع في مرحلة إنتاج السكر من محصول القصب وذلك بعد انتهاء موسم الحصاد، قائلا إن الوزارة بصدد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال شهر مارس المقبل.

وتوقع أن تشهد بداية الشهر المقبل «انفراجة كبيرة» في إتاحة وزيادة المعروض من كميات السكر بالأسواق وانخفاض الأسعار، مضيفا أنّ هناك إنتاجًا آخر للسكر من محصول البنجر سيُضاف إلى الإنتاجية، مما سيُحدث انفراجة كبيرة في السوق.

وأضاف أبو الفضل أن السكر لا يزال متوفرًا في الأسواق، لافتًا إلى بذل وزارة التموين جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية للمواطن وثبات الأسعار.

كما أشار إلى رصد فرق الضبطية القضائية عددًا كبيرًا من المخالفات، بشأن حجب وتخزين السلع عن الطرح بالأسواق خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا إلى إصدار النيابة العامة قرارات سريعة بشأنها؛ من أجل إعادة طرحها بالأسواق مرة أخرى أمام المواطن.

وأشار إلى انتهاء وزارة التموين من منافذ مبادرة أهلاً رمضان، منوها أنّ المعارض في جميع المحافظات على أتم الاستعداد للافتتاح واستقبال المواطنين.

سعر كيلو السكر والأرز اليوم

نستعرض معكم في السطور التالية سعر كيلو السكر والأرز اليوم في الأسواق.

- سجل سعر كيلو السكر اليوم: 40 جنيهًا ووصل إلى 55 جنيهًا في بعض الأماكن.

0 سجل كيلو الأرز اليوم: 36.13 جنيه للكيلو ووصل إلى 40 جنيهًا في عدد من المناطق.